القيادات الشابة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى ثقافي

Khadijah Bajash
cute princess
مش ولا بد
الفقير الي الله
Admin
9 مشترك

ايهما اهم بحياتك ....كرامتك ام قلبك

Admin
    Admin
    Admin

ايهما اهم بحياتك ....كرامتك ام قلبك Empty ايهما اهم بحياتك ....كرامتك ام قلبك

مُساهمة  Admin الأربعاء ديسمبر 15, 2010 2:00 am

أول موضوع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟

هل من المعقول ان نستغنى عن قلوبنا

للاحتفاظ بكرامتنا في سبيل ذلك

لماذا يبيع الصديق صديقه والحبيب حبيبته والعاشق وغيرهم (؟)

وكل شخص اكيد صار له موقف من الحياة سواء مع صديق

او حبيب او زوج .... هذه هي الحياة ؟

لم اجد سبب لذلك ..!

صحيح انه لابد ان تكون كرامة النفس فوق كل اعتبار

ولكن لماذا ولدت التضحيه اذا كانت كرامة النفس هي المنتصره

غالبا ؟؟

ام هي مجرد كلمات نؤيد مضمونها ولكن بدون العمل بها ....

لنقف لحظة على بعض الجمل

هي موجوده في حياتنا ودائما نرددها في موقف معين

لا

وانما في حدث ،،،،

خداع

خيانة

كراهية

كذب

ضعف

هزيمة

قالوا :

( من باعنا بعناه )

( اللي يهواك اهواه..واللي ينساك انساه )

( الذي لا يعتبرك ربحا لا تعتبره خسارة )

( الصديق وقت الضيق )

فكـــر قليلاً ...

هل نستطيع حقا تطبيق ذلك !!

فعندما نلتقي بصديق مثلا ..نثق به..ونبوح له بمشاكلنا

ثم

مع مرور الايام نكتشف انه لا يحبنا...ولا يعتبرنا الا خيال

في غيابه نسئل عنه ...وان غبنا لا يسئل عنا

هل حقا نتخلى عنه

لا ادري !!!

والحين أنتم بعد ما قريتوا الموضوع هل

راح تكونون صريحين

ولا بتسكتون وراح تتسائلون وتقولون ما تدرون !!!!!!

ويبقى سوالنا الحائر والمحتاج الى اجابه ......

أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟

Admin
    Admin
    Admin

ايهما اهم بحياتك ....كرامتك ام قلبك Empty رد: ايهما اهم بحياتك ....كرامتك ام قلبك

مُساهمة  Admin الأربعاء ديسمبر 15, 2010 5:43 am

دآم وانا حطيت الموضوع لآآآزم ما آكون اول اللي يردوآآآآ

انا اذآآخيرت في قلبي آآو كرامتي بآختآآآآر كرامتي وآلسبب يعود آلى آنه اذآآانجرح قلبي بآتداويه آلاياآآآم بس اذا انخدشت كرآآآآمتي عمر آلايآآآم ما تقدر تصلح ذآآآ الجرح

حط رآآآيك بكل صرآآآآحة
    الفقير الي الله
    الفقير الي الله

ايهما اهم بحياتك ....كرامتك ام قلبك Empty رد: ايهما اهم بحياتك ....كرامتك ام قلبك

مُساهمة  الفقير الي الله الأربعاء ديسمبر 15, 2010 6:31 am

ان لا قلبي ولا كرامتي ولي يعاند البحر يغرق
    وشكرا علي هذا الموضوع ياadmin
    مش ولا بد

مُساهمة  مش ولا بد الخميس ديسمبر 16, 2010 12:22 am

شكراً علي الحلوووووووووو
    Admin
    Admin
    Admin

مُساهمة  Admin الجمعة ديسمبر 17, 2010 5:42 am

الفقير الي الله كتب:ان لا قلبي ولا كرامتي ولي يعاند البحر يغرق
    وشكرا علي هذا الموضوع ياadmin

والله كلام يا اخي الفقير الى الله بس اذا خيرت بين احداهما (هذا كان قصدي من الموضوع
    cute princess
    cute princess

مُساهمة  cute princess الجمعة ديسمبر 17, 2010 7:45 am

اذا كان الناس بتحافض على كرامتها من اقرب الاشخاص اليها فات الدنيا عليها السلام واذا كان من جدالناس تخاف على كرامتها مالقيت التسامح والعفو والحب والوفاء ولقيت العكس تماماً كل هذا على قولتهم الكرامه ولا حتى لقيت ابسط مثال الاب يدور لقمة عيش اسرته بأبسط الاعمال ولقيته قال عندي كرامه وماحشتغل بس لانه يحب اهله وعارف ان كرامته وكرامتهم محفوظه بالاكل الحلال. بس احنا لازم نعرف من الاشخاص اللي جرحونا ليش عملوا كذا وعلشان ايش ويمكن احنا بالاخير نطلع الغلطانين مش هم والرسول صلى الله عليه وسلم قال بمعنى الحديث نعذر اخواننا بسبعين عذر واحنا مانقدر نعذرهم بعذر واحد والايمكن علشان نسينا نفسنا وضمينا اعطاء عذر للناس ضمن الكرامه. بالاخير اكيد الكرامه فوق كل شئ بس اهم شئ اعرف على من اخذ على خاطري واعمل حدود الكرامه معاه طبعاً هذا كله بينعرف من الشخص اللي جرحني اذا كان قصده ولا لا
    وعلى حسب معرفتي بيه.
    Khadijah Bajash

مُساهمة  Khadijah Bajash الجمعة ديسمبر 17, 2010 9:06 am

طبعااااااااااااااااااااااا كرامتي وزي ماقال اخونا الي كتب الموضوع انه الكرامه مايتداوى جرحها مع الايام .... مع ان الخيااار جدا صعب بس بالاخير هذي كرامتي يعني عزتي ...
    Admin
    Admin
    Admin

مُساهمة  Admin السبت ديسمبر 18, 2010 1:33 am

cute princess كتب:اذا كان الناس بتحافض على كرامتها من اقرب الاشخاص اليها فات الدنيا عليها السلام واذا كان من جدالناس تخاف على كرامتها مالقيت التسامح والعفو والحب والوفاء ولقيت العكس تماماً كل هذا على قولتهم الكرامه ولا حتى لقيت ابسط مثال الاب يدور لقمة عيش اسرته بأبسط الاعمال ولقيته قال عندي كرامه وماحشتغل بس لانه يحب اهله وعارف ان كرامته وكرامتهم محفوظه بالاكل الحلال. بس احنا لازم نعرف من الاشخاص اللي جرحونا ليش عملوا كذا وعلشان ايش ويمكن احنا بالاخير نطلع الغلطانين مش هم والرسول صلى الله عليه وسلم قال بمعنى الحديث نعذر اخواننا بسبعين عذر واحنا مانقدر نعذرهم بعذر واحد والايمكن علشان نسينا نفسنا وضمينا اعطاء عذر للناس ضمن الكرامه. بالاخير اكيد الكرامه فوق كل شئ بس اهم شئ اعرف على من اخذ على خاطري واعمل حدود الكرامه معاه طبعاً هذا كله بينعرف من الشخص اللي جرحني اذا كان قصده ولا لا
    وعلى حسب معرفتي بيه.

كلام اكثر من رائع بس انا اعتبرها وجهة نظر والموضوع اذا كنتي يا اختي العزيزة مخيرة بين امرين احلاهما مر فماذا تختارين....وكلامك كله صح بل كلامك عين الصواب لكن اذا كنتي مخيرة بين الامرين بس لا اقل ولا اكثر يعني اما الخيار الاول او الخيار الثاني بس

مشكورة على مشاركتك
    Admin
    Admin
    Admin

مُساهمة  Admin السبت ديسمبر 18, 2010 1:36 am

Khadijah Bajash كتب:طبعااااااااااااااااااااااا كرامتي وزي ماقال اخونا الي كتب الموضوع انه الكرامه مايتداوى جرحها مع الايام .... مع ان الخيااار جدا صعب بس بالاخير هذي كرامتي يعني عزتي ...

مشكورة اختي خديجة على مساهمتك واهلا وسهلا في منتدى القيادات الشابة
    مياااار

مُساهمة  مياااار السبت ديسمبر 18, 2010 2:00 am

اإختياااااااااار فعلاااا صعب......!!!؟؟
    قريت الموضوع اكثر من ست مرات ........ ولم استطع ان اقرر ............. ولااااااكن انا اختار الكرامه والقلب الثنتين يعني ........... مواقف كثيره في حياتنا تحتاج إلى القلب اكثر من الكرامه وايضا هناك ناس يحتاجون لهذا ...مثلا والدينا ..... وقد يكون شريك حياتك .... يحتاجون إلى المسامحه والامانه والحب والاخلاااااص والتضحيه وإلا فات على الدنيا السلاااااام.ء
    ولاااااااااااكن مواقف اخرى كثيره جداااااااا مهممه يجب ان نقدم الكرااااااامه على القلب ..... عندما ضحيت واعطيت الكثير الكثير ولاااااااكن ويا للاسف لم يقدرو ذلك..... حينها يكون واجب ان نقدم الكرامه على القلب.
    وايظا اريد ان اقول نحن بشر ولسنا ملااائكه ...... وهذه فطره فينا نحن من الله عز وجل ....يعني لا نستطيع ان نقول لا كرامه ولا قلب ...... اسفه اطلت في ردي ولااااكن هذا رايي .وشكرااااااااا جزيلا على هذا الموضوع رائع حقا . flower
    Admin
    Admin
    Admin

مُساهمة  Admin السبت ديسمبر 18, 2010 2:20 am

مياااار كتب:اإختياااااااااار فعلاااا صعب......!!!؟؟
    قريت الموضوع اكثر من ست مرات ........ ولم استطع ان اقرر ............. ولااااااكن انا اختار الكرامه والقلب الثنتين يعني ........... مواقف كثيره في حياتنا تحتاج إلى القلب اكثر من الكرامه وايضا هناك ناس يحتاجون لهذا ...مثلا والدينا ..... وقد يكون شريك حياتك .... يحتاجون إلى المسامحه والامانه والحب والاخلاااااص والتضحيه وإلا فات على الدنيا السلاااااام.ء
    ولاااااااااااكن مواقف اخرى كثيره جداااااااا مهممه يجب ان نقدم الكرااااااامه على القلب ..... عندما ضحيت واعطيت الكثير الكثير ولاااااااكن ويا للاسف لم يقدرو ذلك..... حينها يكون واجب ان نقدم الكرامه على القلب.
    وايظا اريد ان اقول نحن بشر ولسنا ملااائكه ...... وهذه فطره فينا نحن من الله عز وجل ....يعني لا نستطيع ان نقول لا كرامه ولا قلب ...... اسفه اطلت في ردي ولااااكن هذا رايي .وشكرااااااااا جزيلا على هذا الموضوع رائع حقا . flower

كلام اكثر من رائع ومشكورة اختي على مشاركتك الرائعة وكل كلامكم ما شاء الله عين الصواب بس كل واحد بيشوف من منظورة اللي سواه من خلال تجاربة وايضا من الناس اللي حواليه فالناس اللي حوالي اكيد غير الناس اللي حوالي انسان اخر يعني اقصد كل واحد معه منظار يشوف به وهذا المنظار اللي كان سببه هو الزمن وتجارب الانسان في حياته
    ملاك
    ملاك

مُساهمة  ملاك السبت ديسمبر 18, 2010 11:36 am

انا اتقف مع اختي مياااااار في الي قالته

flower flower flower
    واحد من الناس
    واحد من الناس

ايهما اهم بحياتك ....كرامتك ام قلبك Empty سلام

مُساهمة  واحد من الناس الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 11:48 am

أولاً أحب أن أهني القيادات على همزة التواصل الرائعة إلي إبتكروها
    إللي هي طبعاً هذا المنتدى الحلو ..
    ما شاء الله عليكم بزماننا ما فكرنا ولا حتى خطر ببالنا فكرة منتدى وكذه
    .
    .
    أما بالنسبة للسؤال

أكيد كرامتي هي أهم شي بحايتي

يلعن أبو الحب لو حيذلني وأنا مو مؤمن أساساً بشي أسمه حب
    إلا الحب العذري " حب الله ثم الوالدين وما شابه "

تقبلوا تحياتي ,,
    سر مكتوم

مُساهمة  سر مكتوم الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 12:15 pm

اول شي انا باقول يا اخي انو انا متفق معاك في ان كرامتي اول وقبل قلبي بس يعني مو خلاص قلبي مو مهم بالعكس بس مثل ما قلت انت اذا خيرت بين واحد من الاثنين ساعيش بلا قلب افضل من ان اعيش بلا كرامة

تقبل مروري وذي اول مشاركة لي ان شاء الله تعجبك يا مدير
    Admin
    Admin
    Admin

مُساهمة  Admin الأربعاء ديسمبر 22, 2010 2:34 am

سر مكتوم كتب:اول شي انا باقول يا اخي انو انا متفق معاك في ان كرامتي اول وقبل قلبي بس يعني مو خلاص قلبي مو مهم بالعكس بس مثل ما قلت انت اذا خيرت بين واحد من الاثنين ساعيش بلا قلب افضل من ان اعيش بلا كرامة

اهلا وسهلا بك واعجبتني وكيف ما تعجبني وانت (صاحب السر المكتوم)
    ههههه اظنك فهمت قصدي يعني ذا بيني وبينك هههههه الله يوفقك واهلا وسهلا بك في منتداك وانت بين اهلك وناسك
    سر مكتوم

مُساهمة  سر مكتوم الأربعاء ديسمبر 22, 2010 3:01 am

Admin كتب:
    سر مكتوم كتب:اول شي انا باقول يا اخي انو انا متفق معاك في ان كرامتي اول وقبل قلبي بس يعني مو خلاص قلبي مو مهم بالعكس بس مثل ما قلت انت اذا خيرت بين واحد من الاثنين ساعيش بلا قلب افضل من ان اعيش بلا كرامة

اهلا وسهلا بك واعجبتني وكيف ما تعجبني وانت (صاحب السر المكتوم)
    ههههه اظنك فهمت قصدي يعني ذا بيني وبينك هههههه الله يوفقك واهلا وسهلا بك في منتداك وانت بين اهلك وناسك

والله عرفت يا (مشاكل)ههههههه بس قول لي كيف عرفتني اماااانة عليك

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 11:24 pm