منتدى ثقافي

    احدث واروع انواع الاسلحه الخفيفه

    شاطر

    الفقير الي الله

    عدد المساهمات: 42
    تاريخ التسجيل: 13/12/2010
    العمر: 23
    الموقع: nothing

    احدث واروع انواع الاسلحه الخفيفه

    مُساهمة  الفقير الي الله في الجمعة ديسمبر 24, 2010 2:34 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إخواني الكرام / أعضاء ومتصفحي منتدي قيادة شابه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : فقد قيل أن السلاح عز الرجال وإليكم تلك الأسلحة الخفيفة الغريبة والقليلة والمتداولة والله يكفينا شر كل ذي شر وبلادنا مشهور بتجارة السلاح والحمد لله على ذلك اللهم انصر إخواننا في فلسطين والعراق وعلى كل ثغر وثبت أقدامهم وعليك بأعدائهم فإنهم لا يعجزونك ولا تحرمنا من الشهداء في سبيلك وهذا أحدث أنواع الكلاشنكوف :





    نبذة عن الكلاشنكوف الحديث

    يمتلك هذا السلاح الحديث الجيش الروسي ومن مميزاتة تطورة عن الكلاشنكوف العادي من ناحية خفت الوزن وتزويدة ( بموجة اللهب ) في مقدمتة التي تجعل ارتداد السلاح أثناء الرمي الأتوماتيكي إلى الجانبين وليس إلى الأعلى كما هو في الرشاشات القديمة ومدى الرشاش الحديث أبعد من الرشاش العادي ومن مميزات ذخيرتة أنها أنحل وأصغر حجم من طلقة الرشاش العادي وتتميز بتأثير قوي وتدمير أوسع للأنسجة الحية

    وهذه بندقية الشاخوفة الروسية ( دراغونوف ) :



    أنواع الرشاشات :

    1- الكرينكوف :ويطلق عليه في اليمن اسم الجفري


    الكرينكوف وهو أصغر فى الحجم وأخف فى الوزن من الكلاشنكوف ( AK-47 ) وموديله يطلق عليه AkS-74U وعياره مختلف تماما إذ هو عيار 5.45 ويتميز هذا العيار بصغره وخفة وزن المقذوف ( الطلقه ) وسرعتها العالية وفعالية تاثيرها والأضرار الشديدة التى تلحقها فى الجسم المصاب .

    وهو سلاح أثبت جدارته واعتماديته العالية ويعتبر خبراء السلاح الأمريكيين أنه أعلى كفاءة واعتمادية ودقة إصابه وتأثير ( تدمير ) من M16 , M4 carbin ولا يقتنيه إلا القوات الروسية الخاصة سابقا والاّن هو ما يستخدمة الكومندنات في القاعده وطالبان .

    2- كلاشنكوف Kalasnikov AK-47

    الكلاشنكوف رشاش صناعة روسية يتميز بالمتانة وتحمله للظروف الجوية ومنه تقليد ( صيني ومصري ) أما الصيني تعرفه من الكتابه الصينيه على السلاح والمصري تجي على الفريضه ( مسطرة المسافة ) أرقام بالعربي . رصاصة عيار 7.62 x 39 ويسمى عيار 11 .

    كلاشن أخمصه طي أو أبو عطفة :

    كلاشن أخمصه خشب :

    وهناك نوعان من الكلاشنكوف وهما :

    1- Akm - دائره في وسطها مثلث .
    2- Ak47 - دائره في وسطها رقم 11

    والأفضل Akm .. لأن مداه 1000متر ويكون قاتل على مسافة450 متر . أما Ak47 فمداه 800 متر ويكون قاتل على مسافة 350متر ، تعرف Akm بوجود أربع فتحات في حلمة الغاز على شكل دائري . أما Ak47 تكون له ثمان فتحات طولية على دبة الغاز . ولمعرفة الكلاشنكوف الروسي ( الأصلي ) فإن له علامات كثيره ، فمنه يوجد كتابة مكان القيد " حق الأمان " شوفها مكان الرش مكتوب حرفين AB والعلامة الثانية على جنبه " الأيسر " مكان الرقم يوجد رسمة " سهم أو نجمه ".

    وإليكم أفضل ثلاثة أنواع للكلاشنكوف تعرفها بإحدى هذه العلامات على الجنب الأيسر من الرشاش كما هو موضح بالصورة التالية :




    إذا كان هناك مثلث بداخله سهم " الصاروخ " فهذا ( روسي أصلي ) أنظر الصورة التالية :

    وإذا رأيت نجمه خماسيه فهو ( روسي ) انظر الصورة التالية :


    وإذا رأيت دائر مكتوب في داخلها رقم 11 فهذا هو دايرة 11 أو ( داير 11 ) وهو ( بولندي ).

    وبالنسبة للرشاش داير11هو الأفضل . لأنه لا يسخن وجيد التصويب على الهدف لسبب صناعتة الجيدة وطول سبطانتة وزيادة على ذلك يسمونة " باشة الصندوق " ، وهو أفضل بكثير من رشاش ( الشبح ) لأنه سلاح جيد في الحروب النظامية فهو يمتاز بكثافة نيران عالية ولكن أقل كفاءة في حرب المدن أو حرب العصابات لأن نسبة إصابة الهدف فيه منخفضة أما بالنسبة للشبح فهو جيد في حرب العصابات لأن إصابة التهديف فيه أعلى من الدايرة 11

    العيوب : من عيوب هذا السلاح أنه ثقيل نسبيا لكن الأنواع الحديثة منه خفيفة وتصل لنصف الوزن تقريباً ، له ارتداد قوي للغاية وهذا يؤثر على عملية القنص المتتالي . والأنواع الحديثه منه فقدت هذا العيب أيضاً . وتستخدمه العديد من الدول العربية فى جيوشها وللأسف تستخدم الأنواع القديمة منه أو تصنع نماذج للأنواع القديمة بطريقة رديئة جدا . ولن تجد كلاشنكوف عربي تفخر به فمعظمها رديء من حيث الجودة ناهيك عن أن الكلاشنكوف تطور كثيرا ووصل إلى مراحل ممتازة .

    [center]3[center]-
    الشـبــح Yugoslavian AKSU


    يسمونه في السعودية ( الشبح ) ( وقد تكون هذه حيلة تسويقية لا أكثر ) .

    والفرق بين ( كرينكوف ) وبين الشبح فرق السماء عن الأرض . لأن رشاش ( الشبح ) ملفق وصناعته ردية جدا ولا تنغروا في اسمه ( الشبح ) فما بعد الكرينكوف إلا الكلاشنكوف وبس !!. وللعلم هذا النوع غير جيد " للحرب النظامية " لأنه يعلق بعض الأحيان فهو سلاح شخصي في السفر وحماية العوائل أما القتال لا والف لا . ولا يصلح في القتال غير الرشاش الطويل يعني الكلاشنكوف غير المصغر .



    الرشاش البلجيكي هذا اسمه ps90 من أقوى الرشاشات في العالم يطلق 3000 طلقة بالدقيقة وموجود في المملكة العربية السعودية سلاح يستعمله جنود الحرس الوطني العربي السعودي مزود بكاتم صوت ودربيل حراري و 70 طلقة :



    واليكم بعض اجمل واروع صور للاسلحه الخفيفه



    واخر حاجه سلاح خاص بل بنات وتقبلو خالص تحياتي


      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 28, 2014 1:00 am