منتدى ثقافي


    بعض المعلومات عن إنجلترا

    شاطر
    avatar
    ملاك

    عدد المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 17/12/2010
    العمر : 27

    بعض المعلومات عن إنجلترا

    مُساهمة  ملاك في الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 3:02 pm

    (انجلترا)
    هذا البلد جزء من المملكة المتحدة وهي تشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال وويلز إلى الغرب، والبحر الأيرلندي في الشمال الغربي وبحر سلتيك في الجنوب الغربي وبحر الشمال في الشرق، مع القناة الانجليزية في الجنوب تفصلها عن قارة أوروبا. ويتكون البر الرئيسى من انجلترا من الاجزاء الوسطى والجنوبية من جزيرة بريطانيا العظمى في شمال المحيط الأطلسي، وكما تشمل انجلترا أيضا أكثر من ١٠٠ من الجزر الصغيرة مثل جزر سيللي وجزيرة وايت.

    المنطقة التي تسمى الآن انجلترا تمت تكونت من قبل أناس من ثقافات مختلفة لحوالي 35،000 سنة، لكنها تأخذ اسمها من الآنجلز، وهي واحدة من القبائل الجرمانية الذين استقروا خلال القرن الخامس والسادس الميلادي. أصبحت انجلترا دولة موحدة في عام ٩٢٧ ميلادي، ومنذ عصر الاستكشاف، الذي بدأ خلال القرن الخامس عشر، كان له كبير الأثر الثقافي والقانوني على العالم بأكمله. اللغة الإنجليزية، والكنيسة الانجيلية، والقانون الانجليزي، (الذي هو أصل العديد من النظم التشرعية في العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم)، نشؤوا في انجلترا، كما أن النظام البرلماني للحكومة قد تم أتخاذه على نطاق واسع في العديد من الدول الأخرى. وبدأت الثورة الصناعية في القرن الثامن عشر، وتحولت البلاد إلى أول أمة صناعية في العالم، ووضعت الجمعية الملكية أسس العلوم التجريبية الحديثة.

    أغلب أراضي انجلترا سهلية، ولكن هناك مناطق مرتفعات في الشمال (على سبيل المثال، في مقاطعة ليك، بينينز ويوركشاير مورز) وفي الجنوب والجنوب الغربي (على سبيل المثال، دارتمور، كوتسوولد، وشمال وجنوب داونز). لندن، عاصمة إنجلترا، هي أكبر منطقة مدنية في المملكة المتحدة وأكبر منطقة حضرية في الاتحاد الأوروبي بكل المقاييس.[note 1] سكان انجلترا حوالي 51 مليون نسمة، حوالي 84 ٪ من سكان المملكة المتحدة بشكل عام، ويتركز بشكل كبير في لندن وجنوب شرق انجلترا والمجتمعات الحضرية في وسط انجلترا، شمال غرب انجلترا، شمال شرق انجلترا ويوركشاير، التي أنشأت كمنطقة صناعية كبرى خلال القرن التاسع عشر.

    مملكة انجلترا ‎-التي تتضمن ويلز ‎- التي كانت دولة مستقلة حتى ١ مايو ١٧٠٧، عندما وضعت اعمال الاتحاد حيز التنفيذ للشروط المتفق عليها في معاهدة الاتحاد في العام السابق، مما أدى إلى اتحاد سياسي مع مملكة اسكتلندا لخلق مملكة بريطانيا العظمى.[9] في عام ١٨٠٠، أتحدت بريطانيا العظمى مع أيرلندا عن طريق قانون أتحاد آخر لتصبح المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا. وتم تأسيس الدولة الأيرلندية الحرة في عام ١٩٢٢ بوصفها سيادة منفصلة، ولكن القانون الملكى والبرلمانى في عام ١٩٢٧ قد دمج رسميا إلى المملكة ست مقاطعات ايرلندية لإنشاء المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية الحالية.



    أصل الكلمة
    يشتق اسم "انجلترا" من الكلمة الانجليزية القديمة Englaland، والتي تعني "أرض الآنجلز". والآنجلز كانت واحدة من القبائل الجرمانية التي استقرت في انجلترا خلال أوائل العصور الوسطى. والآنجلز جاءوا من شبه جزيرة أنغلن في منطقة خليج كييل في بحر البلطيق.وفقا لقاموس أوكسفورد الإنكليزية، وأول استخدام معروف لل"انجلترا" للإشارة إلى الجزء الجنوبي من الجزيرة لبريطانيا العظمى يحدث في 897 م، والإملاء الحديثة استخدم لأول مرة في 1538 م. ويذكر أن أول تصديق على الاسم حدث في القرن الأول عن طريق المؤرخ الروماني تاسيتوس، في كتابه جرمانيا، حيث كان يتم استخدام الكلمة اللاتينية Anglii. وأصل الكلمة المشتق من اسم القبائل هو أمر متنازع عليه من قبل العلماء، فقد اقترح أنه مستمد من شكل شبه جزيرة أنغلن، على شكل ذو زوايا. يشير اسم ألبيون إلى الجزيرة لبريطانيا العظمى بأكملها. وظهر أول تسجيل للاسم في مجموعة كتابات أرسطو، وتحديداً في القرن الرابع قبل الميلاد دي موندو : "ما وراء أعمدة هرقل هو المحيطات التي تتدفق على مدار الأرض. وفيها أثنين من الجزر الكبيرة تدعى بريتانيا، وهم البيون وأيرين. كلمة البيون (Ἀλβίων) لها اثنين من الاصول المحتملة. إما أنها مشتقة من الكلمة اللاتينية ألباس بمعنى بيضاء، في إشارة إلى المنحدرات الصخرية البيضاء في دوفر، والتي هي المشهد الأول لبريطانيا من القارة الأوروبية. وتم اقتراح أصل بديل من قبل تاجر الكتيبات القديمة Massaliote Periplus الذي ذكر جزيرة "Albiones". ألبيون الآن تنطبق على انجلترا في أكثر القصائد الشعرية. اسم رومانسى آخر لانجلترا هو Loegria، المتعلقة بLloegr الويلزية، والتي هي مستمدة من أسطورة آرثر.

    اللغة
    مقالات تفصيلية :English language و History of the English language
    توزيع اللغة الإنجليزية كما يوحي اسمها، فإن اللغة الإنجليزية، التي يتحدث بها مئات الملايين من الناس في أنحاء العالم، نشأت بوصفها لغة إنجلترا، حيث أنها لا تزال اللغة الرئيسية في العالم اليوم. وهي من اللغات الهندو-أوروبية فهي فرع من العائلة الجرمانية، المرتبطة ارتباطا وثيقا مع الأسكتلندية. بعد الغزو النورماندي، أستبدلت اللغة الإنجليزية القديمة، وحصرت على الطبقات الاجتماعية الدنيا مثل النورمانديين الفرنسييين واستخدمت اللاتينية من قبل الطبقة الأرستقراطية. وبحلول القرن ال ١٧، عادت الانجليزية كموضة بين جميع الطبقات، وعلى الرغم من التغير الكثير؛ أظهرت إنجليزية العصور الوسطى علامات كثيرة من التأثير الفرنسي، سواء في المفردات أوالهجاء. وخلال عصر النهضة الإنجليزية، تمت صياغة الكثير من الكلمات من أصول لاتينية ويونانية. تمتاز اللغة الإنجليزية الحديثة بالمرونة عندما يتعلق الأمر بكلمات من لغات مختلفة. ويرجع الفضل في جزء كبير منه إلى الإمبراطورية البريطانية، فإن اللغة الإنجليزية هي لغة التواصل المشتركة الغير الرسمية في العالم. لا يوجد قانون ينص على إحدى اللغات الرسمية لانجلترا، ولكن اللغة الإنجليزية هي اللغة الوحيدة المستخدمة لأغراض العمل الرسمي. على الرغم من حجم البلد الصغير نسبيا، فإن هناك لهجات أقليمية مختلفة كثيرة، والأفراد أصحاب اللهجات القوية قد لا يتم فهمهم بسهولة في كل مكان في البلاد. اللغة الكورنية، التي أنتهت كلغة مجتمع في القرن ١٨، يجري إحياؤها، والآن محمية بموجب الميثاق الأوروبي للالإقليمية أو لغات الأقليات. وهي لغة يتحدث بها ٠.١ ٪ من الناس في كورنوال، وتدرس إلى حد ما في المدارس الابتدائية والثانوية. تعلم مدارس الدولة الطلاب لغة ثانية، وعادة ما تكون الفرنسية والألمانية أو الإسبانية. وبسبب الهجرة، فقد أفادت إحدى الإحصاءات بأن في عام ٢٠٠٧ حوالي ٨٠٠.٠٠٠ من طلاب المدارس تكلموا بلغة أجنبية في الداخل، وأكثرها شيوعا هي لغة بنجابية والأوردية.

    [عدل] التعليم
    مقالات تفصيلية :Education in England و List of universities in England[عدل] الجامعات والمؤسسات التعليمية

    كنيسة المسيح، جامعة أوكسفوردالهيئة المسؤولة عن التعليم قي الدولة في التعليم العام حتى سن ١٩، في المملكة المتحدة هي إدارة شؤون الأطفال والمدارس والعائلات، هذه الهيئة تشرف مباشرة على المدارس الحكومية في انكلترا. وتمول المدارس عن طريق الضرائب التي تديرها الدولة ويحضرها نحو ٩٣ ٪ من تلاميذ المدارس الانجليزية. هناك أقلية من المدارس الدينية، معظمها تابغة لكنيسة انكلترا أو الٍكنيسة الكاثوليكية. ومدارس الحضانة حوالى ثلاثة وأربعة، والمدارس الابتدائية حوالى ١٤، والمدارس الثانوية من ١١ إلى ١٦، مع وجود خيار لمدة عامين اضافيين السنة السادسة المساوية للكلية. على الرغم من أن معظم المدارس الثانوية الانجليزية تكون شاملة، فانه هناك مدارس لغات تمهيدية قبل الكلية، والذي يخضع دخولها لاجتياز أمتحان eleven plus. حوالي ٧.٢ ٪ من تلاميذ المدارس الانجليزية يدرسون في المدارس الخاصة، التي تمول من مصادر خاصة. ويتم مراقبة المعايير عن طريق عمليات تفتيش منتظمة في المدارس التي تمولها الدولة من قبل مكتب معايير التعليم ومراقبة المدارس الخاصة من قبل مكاتب التفتيش الخاصة.


    كلية الملك، جامعة كامبردجبعد الانتهاء من التعليم الإلزامي، يجرى التلاميذ، أمتحان الشهادة الثانوية العامة، ويتبع بأحتمالية أتخاذ هم قرار بمتابعة التعليم وحضور المزيد من التعليم الجامعي. أو يدخل لطلاب عادة الجامعات في المملكة المتحدة من عمر 18 فصاعدا، حيث يدرسون للحصول على درجة جامعية. تمتلك انجلترا اكثر من 90 جامعة تمولها الدولة، والتي يتم مراقبتها من قبل وزارة الإبداع والجامعات والمهارات. يحق للطلاب عادة الحصول على قروض الطلابمن أجل الأستمرار في التعليم. الدرجة الأولىالتي يحصل عليها الطلبة بعد التخرج هي درجة البكالوريوس، والتي عادة ما تستغرق ثلاث سنوات لإكمالها. وعندها يصبح الطلاب مؤهلين للحصول على درجة الماجستير، الذي يستغرق سنة واحدة سنة واحدة، أو على درجة الدكتوراه، والتي تأخذ ثلاثة سنوات. تمتلك انجلترا تاريخ من تعزيز التعليم، ومؤسساتها العليا تحترم على الصعيد الدولي. ومعظم الجامعات المشهود الإنجليزية هي أوكسفورد وكامبريدج. مدرسة الملك كانتربيرى، والملك روتشستر وتعتبر روتشستر من أقدم المدارس في العالم الناطقة باللغة الإنجليزية. وهناك الكثير من المارس المعروفة، مثل كلية وينشستر، كلية إيتون، مدرسة سانت بول، مدرسة الرجبي، ومدرسة هارو يتم دفع الرسوم المؤسسات


    وهذه بعض المعلومات عن إنجلترى ماخوذة من
    http://ar.wikipedia.org
    للاستفادة قفط .
    avatar
    الحلوة الامورة

    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 17/12/2010
    العمر : 24
    الموقع : طالبة

    احلى مدينة شفتها في حياتي

    مُساهمة  الحلوة الامورة في الخميس يناير 13, 2011 8:33 am

    والله في معلومات ماكنت اعرفها عن انجلترا وجزاكي الله خيرا يا ملاك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 10:28 am